الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

أسباب ممتازة ستجعلكم تشربون الشاي بإنتظام..تابعوا معنا

كل العرب
نُشر: 21/02/15 21:53,  حُتلن: 18:59

وجدت الأبحاث أن الشاي الأخضر يساعد في كبح الشهية إضافة إلى أن الشاي اأخضر يساعد في تسريع عملية الأيض

تكثر في فصل الشتاء الجلسات العالية أو حتى الفردية في البيت إلى جانب المدفئة مع كأس دافئة من الشاي، ومن دواع سرورنا أن نبشركم قراءنا الاعزاء، أنه إضافة إلى أن جلسة الشاي لطيفة وتمنح جسمنا الدفء، فإن الشاي الأخضر مليء بالفوائد الصحية، التي تجعله إختيارًا ممتازًا ليصبح عادة يومية لا يمكن الإستغناء عنها.


صورة توضيحية

وجدت الأبحاث أن الشاي الأخضر يساعد في كبح الشهية في الفترات التي قد نواجه فيها مشكلة الرغبة في الأكل طوال الوقت، كفترة العواصف الشتوية التي نمر بها مؤخرًا. إضافة إلى أن الشاي اأخضر يساعد في تسريع عملية الأيض (تبادل المواد) في الجسم، ويعيق إمتصاص الدهون.

ووفقًا لدراسات إخرى، فإن الشاي الاخضر قد يساهم في عملية حرق الدهون بطريقة أو بأخرى، في وقت الراحة وفي وقت الرياضة أيضًا. وبحسب الدراسات فأن للشاي الأخضر تأثير على عملية إنتاج جينات في خلايا العضلات التي تساهم في حرق الدهون. ونوّه الخبراء أنه يجب تناو 3 كؤوس من الشاي الاخضر يوميًا للحصول على هذا التأثير بأفضل صورة.

أضف إلى كل ذلك، فإن شرب الشاي الأخضر بصورة منتظمة تساهم في المحافظة على صحة القلب، وتقلل من نسبة الكولسترول والدهنيات في الدم. كما وتعمل مادة الـEGCG الموجودة في الشاي الأخضر على تنظيف الجسم من السموم. ومن فوائد الشاي الأخضر الكثيرة أيضًا أنه يحافظ على صحة العيون والأسنان ويحارب الجراثيم والبكتيريا في الجسم.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة