الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

حواء: إحذري من هذه الأطعمة فهي عدوّة بشرتك المتألقة

كل العرب
نُشر: 19/02/15 19:54,  حُتلن: 21:51

حواء: 

الإستهلاك المفرط للحم الأحمر بسبب ظهور التجاعيد نتيجة مركّب الكارنيتين الذي يصلّب جدران الأوعية الدموية ولذلك يستحسن تناوله مرتين فقط اسبوعياً

تناول الأطعمة الغنية بالملح تسبب بجفاف الجسم والبشرة وتجعلنا نبدو متعبين جداً عليك خففي قدر الإمكان من تناول الملح والصوديوم

نقدم لك سيدتي عبر موقع العرب.نت، مجموعة أطعمة مفيدة للصحة وجمال البشرة، ومجموعة أطعمة مؤذية لطلتنا، بحيث تجعلنا نبدو متعبين ومفتقدين إلى التألق. وهي كالتالي: 


صورة توضيحية 

الملح: إن تناول الأطعمة الغنية بالملح تسبب بجفاف الجسم والبشرة، وتجعلنا نبدو متعبين جداً، عليك خففي قدر الإمكان من تناول الملح والصوديوم.

اللحم الأحمر: إن الإستهلاك المفرط للحم الأحمر بسبب ظهور التجاعيد نتيجة مركّب الكارنيتين الذي يصلّب جدران الأوعية الدموية. ولذلك يستحسن تناوله مرتين فقط اسبوعياً.

اللحوم المصنّعة: من المستحسن تناول اللحم الطازج بدل اللحم المبرّد أو المصنّع، لان تناوله يسبب الإلتهاب في البشرة، ويجعلها تبدو متعبة وأكبر من عمرها الحقيقي.

الأطعمة الغنية بالتوابل: تعتبر هذه الأطعمة مؤذية للبشرة إذ يمكن أن تسبب التحسس والبقع الملونة، وتوسع الأوعية الدموية، وهذا ما يجعل البشرة تبدو غير نقية وأكثر تقدماً في العمر.

المحليات الإصطناعية: تحتوي هذه المحليات على الأسبارتام، الذي يسبب ألم المفاصل ويجعلنا نتوق أيضاً إلى المزيد من السكر، مما يدخلنا في حلقة مفرغة وخطيرة. اختاري دوماً الأطعمة المشتملة على سكر طبيعي، مثل الفاكهة.

الأطعمة المقلية: هذه الأطعمة غنية جداً بالزيوت والدهون المحّولة، أي انها تسدّ الشرايين وتجمّد خلايا الدم، فتبدو البشرة باهتة ومتعبة.

الكربوهيدرات: عند الإكثار من تناول الكربوهيدرات، يشعر الجسم أيضاً بالكثير من التعب. لذا، يستحسن استبدال السندويشات بأطباق السلطة عند الإمكان، واستهلاك المزيد من الخضر بدل الأرز والخبز.

السكاكر: تناول السكاكر الغنية بالسكر ترفع مستويات الأنسولين بشكل خطير في الدم، ليلي ذلك انخفاض مفاجئ في مستوى الأنسولين. هكذا، يشعر الجسم بتعب شديد، وتبدو البشرة منهكة وتظهر الجيوب المنتفخة تحت العينين.

مقالات متعلقة