الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:01

وصفة لحمام الاسترخاء والراحة


نُشر: 13/11/06 08:03

حاولي الاسترخاء قبل بدء الحمام عن طريق التمرينات المخصصة لارتخاء العضلات، وخاصة عضلات الرقبة وعظام الأصابع.
مدى استفادتك من الحمام الدافئ يقع على درجة حرارة المياه بشكل أساسي، حيث تساعد المياه الساخنة على ارتخاء العضلات، ولكن يجب أن تلي الحمام الساخن بدش من الماء البارد لإعادة غلق مسام الجلد وتنشيط الدورة الدموية.
أفضل أنواع الحمامات هي ما تضيفي إلى مياهها الزيوت العطرية أو مايسمى بال Aroma therapy فللروائح خاصية كبيرة للتخلص من القلق والتوتر والشعور العام بالراحة والسعادة والرضا.
وتلك وصفة لحمام الاسترخاء والراحة:
كوب من الكاموميل.
نصف كوب من أوراق الورد بلونك المفضل.
كوب من اللافندر.
كوب من النعناع.
كوب من الريحان.
ضعي كل تلك الأعشاب في الماء الساخن قبل أخذك للحمام ثم اجلسي في الماء وسوف تشعرك الرائحة الذكية الجميلة للأعشاب بالتحسن الفوري والراحة.

بعد الحمام قومي باستعمال كريم "أوجل" لتقشير الجلد، فذلك هو الوقت المناسب حيث الجلد مازال طريا ويمكنك التخلص من الجلد الميت بسهولة. لتتمتعي بعد ذلك بانعومة والجمال.
لا تنسي وجهك، فأفضل أوقات وضع الماسكات المغذية على البشرة بعد الحمام مباشرة حيث تكون المسام مفتوحة والجلد طريا ويسهل امتصاص القناع، ثم اتبعي ذلك بالكريم المغذي الذي تضعينه باستمرار.
قبل أن تجففي نفسك ضعي قطرات من زيت الأطفال(baby oil) على جلدك فذلك سوف يجعل جلدك يحتفظ بالتداوة والرطوبة بداخله ثم اتبعي ذلك بالتجفيف العادي وسف تصبح بشرتك فعلا كبشرة الأطفال.
لا تنسي الكعبين فهما يحتاجان إلى عناية خاصة ولذلك قومي بوضع طبقة سميكة من الكريم عليهما ثم ارتدي جورب صوف واخلدي إلى الراحة فسوف تساعد الحرارة المنبعثة من الصوف على امتصاص الكريم بشكل أكبر.
والآن وقد انتهت كل المراحل ما عليك إلا الراحة لتتمتعي ببشرة جميلة ورائحة ذكية.

مقالات متعلقة