الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

الكركم والزنجبيل: طريقة مثالية لخسارة الوزن

كل العرب
نُشر: 15/01/15 15:56,  حُتلن: 14:40

يعتبر هذا المشروب مطهرًا للجسد والأمعاء يقضي على الغازات يزيل المواد القلوية والسموم وكذلك يحسن الجلد ويمنع جفافه والخاصية الأكثر أهمية هي حرق الدهون الزائدة والمساعدة على خفض الوزن

رغم تطور العلم وإختلاف وتنوع الأنظمة الغذاية والعقاقير والمشروبات التي أبتكرت لخفض الوزن والتمتع بجسم رشيق ووزن مثالي، إلا أن بعض الوصفات الطبيعية القديمة لا تزال هي الأفضل والأكثر تأثيرًا في هذا المجال. ولعّل أحد أشهر الوصفات القديمة التي إستعملت كعلاج طبيعي وطريقة لإنقاص الوزن هي مشروب الكركم والزنجبيل.


صورة توضيحية

من المعروف أن للكركم والزنجبيل فوائد عديدة وكثيرة، وإذا إجتمعا بشروب واحد فإن الفوائد تتضاعف والتأثير الإيجابي يصبح أكبر، حيث يعتبر هذا المشروب مطهرًا للجسد والأمعاء، يقضي على الغازات، يزيل المواد القلوية والسموم، وكذلك يحسن الجلد ويمنع جفافه، والخاصية الأكثر أهمية هي حرق الدهون الزائدة والمساعدة على خفض الوزن.

كيف نحضر الوصفة؟!
المقادير: ملعقتان صغيرتان من الكركم + 1 ملعقة من الزنجبيل + ملعقة عسل للتحلية.
طريقة التحضير: ضع الحليب على الموقد حتى يصبح دافئا ثم أضف الكركم والجنزبيل، مع التقليب جيدًا حتى يختلط تماما ويصبح أكثر سميكًا، ويحلى بالعسل. وفي حالة عدم توفر الحليب يتم إضافة الماء بدلا عنه ويترك ليغلي ثم يشرب قبل تناول الطعام .

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة