الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

زوار موقع العرب: ما هي العادات التي تتسبّب بمرض القلب؟

كل العرب
نُشر: 12/01/15 19:57,  حُتلن: 12:56

يعتبر التدخين أحد أبرز العوامل المؤدية لأمراض القلب والشرايين

ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة معظم ايام الأسبوع بإمكانها خفض ضغط الدم المرتفع ومعدلات الكوليسترول وإبقاء الجسم ضمن الوزن الصحي

سنقدم لكم زوارنا الكرام، عبر موقع العرب.نت، بعض العادات التي تُسبب بمرض القلب، وهنا لا بد أن تنتبهوا جيدا اليها لتفادي الإصابة.


صورة توضيحية 

قلة الحركة: أثبتت دراسة أن ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة معظم ايام الأسبوع، بإمكانها خفض ضغط الدم المرتفع ومعدلات الكوليسترول وإبقاء الجسم ضمن الوزن الصحي.

التدخين: يعتبر التدخين أحد أبرز العوامل المؤدية لأمراض القلب والشرايين، ومن المهم الإنتباه جيدا الى هذه النقطة، التدخين لا يؤدي الى إصابتك أنت وحدك بالأمراض، وإنما عملية إستنشاق من حولك للدخان المنبعث من السجائر يضر بصحتهم وخاصة إن كانوا أطفالًا.

النظام الغذائي: إن إتباع نظاما غذائيا صحيا سيساهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

التوتر: إن فكرة التخلص من التوتر من خلال تناول الطعام بكثرة أو التدخين بكثرة، خطأ، ومن هنا تضع نفسك في دائرة خطر زيادة الوزن وإرتفاع ضغط الدم والكولسنرول في الدم وتضع نفسك أيضا في خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ضغط الدم: يعتبر ضغط الدم المرتفع أحد أهم عوامل الإصابة بالسكتة الدماغية والمساكل الصحية الأخرى.

الكولسترول: تضعك معدلات الكولسترول المرتفعة ضمن دائرة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لذلك ننصحك بخفض استهلاكك للوجبات الغنية بالدهون المشبعة والدهون المتحولة وبممارسة الرياضة بانتظام.

مقالات متعلقة