الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

ليدي-الشيف علاء ابراهيم:المرء يحتاج يوميا 25غ من الألياف الطبيعية

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 29/12/14 12:09,  حُتلن: 20:27

تؤمّن موزة متوسطة الحجم حوالى ثلاثة غرامات منها (ضعف المقدار الموجود في نصف كوب من الأرز الأسمر)

الشيف التنفيذي في فندق هيرودس البحر الميت علاء  يشرح لكم عن الالياف الطبيعية التي يحتاجها المرء يومياً، والتي تبلغ حوالي 25 غ... تعرّفوا على خمسة أصناف غنية، وزيّنوا وجباتكم بها:


الشيف علاء ابراهيم


1ـ الأفوكا: توفّر نصف حبة منه ما يقارب 2،2 غرام من الألياف، ويمكن إضافته الى السلطة الخضراء الطازجة مثلاً مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. كما يؤمّن الأفوكا الدهون المفيدة الشديدة الأهمية من أجل صحة القلب والشرايين.

2ـ الباذنجان: يحتوي كوب من الباذنجان المطبوخ على 7،2 غرامات من الألياف. ويزاد الى اللازانيا النباتية (بالخضار) أو الباستا مع صلصة البندورة. ولفائدة إضافية: يؤمّن نصف كوب من الباستا المسلوقة 6،1 غرامات من الألياف.

3ـ القلوبات: غنية بالبروتين كما هو معلوم... وأيضاً محشوة بالألياف وصديقة لحركة أمعاء سليمة ومنتظمة. اللوز هو الأكثر غنى بها، ثم يليه الفستق، البقان فالبندق.
نصيحة: الاكتفاء بقبضة من القلوبات يومياً يمنع السمنة.

4ـ الموز: يُعرف بغناه بالبوتاسيوم والڤيتامين B6، لكنه مشبع كذلك بالألياف الطبيعية. تؤمّن موزة متوسطة الحجم حوالى ثلاثة غرامات منها (ضعف المقدار الموجود في نصف كوب من الأرز الأسمر).

5ـ الشعير: يقدم كوب من الشعير 13 حتى 14 غراماً من الألياف الطبيعية، أي نصف المقدار اليومي المطلوب. يمكن زيادته الى الطبيخ والحساء في الشتاء، أو اختيار الخبز والحلويات المعدة منه.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة