الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

10 فوائد صحية مذهلة للرمان

كل العرب
نُشر: 20/12/14 14:17,  حُتلن: 13:27

مستخلص الرمان يعمل على إزالة الترسبات التي تسبب البكتيريا التي تؤدي بالتالي الى أمراض اللثة.

مواد الأكسدة الموجودة في الرمان تقدم أشكال مختلفة لحماية القلب حيث يوجد في الرمان مادة البوليفينول والتانينس وغيرها من مضادات الأكسدة في الرمان مما يقلل من تراكم الترسبات في جدران الشرايين

يعتبر الرمان من الفواكه المحببة لدى الأطفال والكبار، والتي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد كيميائية نباتية والتي يمكن أن تحمي القلب وتمنع السرطان وتحافظ على الأسنان ايضا.


صورة توضيحية 

وهنا سنقدم لكم زوارنا الأعزاء عبر موقع العرب.نت أهم فوائد الرمان للجسم:

مفيد لصحة القلب: مواد الأكسدة الموجودة في الرمان تقدم أشكالًا مختلفة لحماية القلب. حيث يوجد في الرمان مادة البوليفينول والتانينس وغيرها من مضادات الأكسدة في الرمان مما يقلل من تراكم الترسبات في جدران الشرايين، ويضعف خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

يساعد الرمان في الوقاية من السرطان: إن إحتواء الرمان على مواد مضادة للأكسدة والتي لها القدة على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطان، كما ويحتوي الرمان على مواد كيميائية نباتية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

إلتهاب المفاصل: إكتشف باحثون عام 2005 وجود إنزيم في الرمان، والذي يعمل على إبطاء عملية تدهور الغضروف الذي يؤدي الى هشاشة العظام. بالإضافة الى وجود خصائص مضادة للإلتهابات في الرمان هي أيضا مفيدة لعلاج هذه الحالة.

العناية بالأسنان: مستخلص الرمان يعمل على إزالة الترسبات التي تسبب البكتيريا التي تؤدي بالتالي الى أمراض اللثة. 

تقليل أعراض الشيخوخة: للرمان فائدة مهمة والتي تكمن في علاجه لأمراض مرتبطة بالشيخوخة، حيث وجدت دراسة اجريت عام 2006 أن مادة البوليفنيول" الموجودة في الرمان تقلل من تراكم الترسبات في الدماغ، والتي تعطل الإتصالات بالمخ ويمكن أن تؤدي في النهاية الى فقدان الذاكرة والتدهور الإدراكي.

الحصول على المواد المغذية: وجدت دراسة أن شرب عصير الرمان أثناء الحمل يساعد على حماية أدمغة الأطفال حديثي الولادة .

خفض ضغط الدم المرتفع: وجدت دراسة أيضا أن الرمان يساعد على خفض ضغط الدم للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

خفض مستوى الكوليسترول الضار: المواد المضادة للأكسدة في فاكهة الرمان تساعد على خفض الكوليسترول الضار والحد من ارتفاعه.

طرد الديدان المعوية: بالأخص الدودة الشريطية وعلاج البواسير حيث يستخدم منقوع قشر جذور الرمان بمعدل ملعقة صغيرة مع ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

مقالات متعلقة