الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

الجلوس طويلاً سببا في تراكم الدهون الضارة حول القلب

كل العرب
نُشر: 12/12/14 09:31,  حُتلن: 07:38

ننصح بالوقوف والمشي قليلا في المكان كل ساعة أو ساعتين خاصة للموظفين

أشارت دراسات امريكية حديثة أن جلوس الانسان لوقت طويل يؤدي إلى تراكم الدهون الضارة حول منطقة القلب، والقيام بالتمارين الرياضة لا تساعد الانسان في حال جلس لمدة طويلة دون أن يتحرك من مكانه. وكان ذلك من خلال النتائج التي حصلت عليها جامعة كاليفورنيا بعد أن أجرت ابحاثها على 500 شخص، حيث أثبتت أنّ القيام بالركض ومن ثم الجلوس لثماني ساعات أمام شاشة الكمبيوتر لا يزيل خطر تراكم الدهون الضارة حول القلب. ومن خلال تصوير أشعة لأشخاص كبار في السن وجد أنّ هناك تراكمات لدهون الضارة حول القلب للأشخاص الذين قضوا حياتهم مقابل شاشة الكمبيوتر.

 
صورة توضيحية

هذا، وأشارت الأبحاث أنّ الدهون تتراكم لأولئك الذين يجلسون لثماني ساعات حتّى مع أصحاب الاجسام النحيفة والأوزان، وكلما زادت ساعات الجلوس كلما زادت نسبة الدهون حول القلب والأوعية الدموية. ممارسة الرياضة تساعد في التخفيف من النسبة الدهون المتراكمة في أعضاء الجسم الأخرى وليس حول القلب. لذا، ننصح بالوقوف والمشي قليلا في المكان كل ساعة أو ساعتين خاصة للموظفين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة