الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

دراسة طبية: الوحدة تجعل الرجال أكثر عرضة لأمراض القلب

كل العرب
نُشر: 12/12/14 09:29,  حُتلن: 08:19

الاكتئاب الناتج عن الوحدة قد يزيد خطر التعرض للإصابة بمرض القلب وكذلك للموت المفاجئ

افاد خبراء العلاقات الاجتماعية واخصاء النفس وفقا لنتائج الدراسات الأمريكية أن على الرجل التقرب من عائلته ومن أصدقائه وكذلك من الشريك إذا تواجد، فقد اثبتت الأبحاث وجود علاقة وطيدة بين الجلوس منعزلا وبين التعرض لأمراض القلب، حيث ان نسبة الالتهابات في الدم ترتفع مع جلوس الرجل وحيدا وبعيدا عن العلاقات الاجتماعية والأسرية.

 
صورة توضييحة

هذا، وبحسب مدرسة الصحة العامة بجامعة هارفارد في بوسطن، تبين انه من الافضل لقلب الانسان ان يكون اجتماعيا وميالا للعلاقات الاجتماعية وكذلك الأسرية. اما مؤسسة القلب في بريطانيا فقد أثبتت ان الرجل الانعزالي يكون ميالا للتدخين اكثر من غيره، إضافة انه لا يقوم بأنشطة جسمانية، ما يضر بالقلب. فيما أكدت دراسة امريكية اخرى ان الاكتئاب الناتج عن الوحدة قد يزيد خطر التعرض للإصابة بمرض القلب وكذلك للموت المفاجئ.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة