الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

صدمة: سرطان المبيض خامس أكثر الأنواع شيوعاً بين النساء

كل العرب
نُشر: 06/12/14 11:00,  حُتلن: 07:35

الأعراض الجانبية التي تنتج وراء العلاج واستئصال المرض هي عدم القدرة على الإنجاب بعد ذلك

أشارت دراسات بريطانية حديثة أن 60% من أورام المبيض بدايتها من قناة الفالوب، لذا، استئصال قناة الفالوب يعتبر وقاية للحد من سرطان المبيض. هذا، ويعد سرطان المبيض من أكثر الأنواع شيوعًا بين النساء فهو في المرتبة الخامسة، فإنه يصيب 250 ألف امرأة في كل سنة.


صورة توضيحية

وأفاد باحثون أن سرطان المبيض يصيب نساء ما بعد الخمسين من عمرهم، وبالنسبة للأعراض الجانبية التي تنتج وراء العلاج واستئصال المرض فهي عدم القدرة على الإنجاب بعد ذلك.

أما الأطباء فينصحون النساء بزيارة الطبيب والكشف الدوري مرة كل 6 أشهر، فإن الكشف المبكر يزيد من فرص العلاج للورم. يذكر ان مرض سرطان الثدي والمنتشر لدى النساء خاص بعد الخميسن من العمر آخذ بالانخفاض في السنوات الأخيرة، وذلك نتيجة الفحوصات المتقدمة والمبكرة وكذلك التكنولجيا المتطورة وطرق العلاج الفعالة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة