الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

رئة الشاب المدخن للحشيش كرئة عجوز

كل العرب
نُشر: 06/12/14 08:12,  حُتلن: 07:40

تناول الحشيش لعشر سنوات قد يؤدي إلى انتفاخ الرئة بشكل سريع وملحوظ

أكدت دراسة بريطانية ان الأشخاص الذين يقومون بتعاطي المخدرات وتدخين الحشيش وهم في مقتبل أعمارهم، تتماثل رئتهم  برئة عجوز في الثمانينات من عمره، وذلك نتيجة لتضرر الرئة بشكل كبير وملحوظ مع الوقت.


صورة توضيحية

هذا، وأوضحت الدراسة وفقًا لمجلة ديلي ميل البريطانية ان تناول الحشيش لعشر سنوات قد يؤدي إلى انتفاخ الرئة بشكل سريع وملحوظ. إضافة إلى احتياج بعضهم لتركيب أجهزة التنفس الاصطناعية وكذلك يحتاج البعض الآخر لزراعة رئة جديدة، وهذا ما يؤكد مخاطر تناول الحشيش. 

ليس هذا فحسب، وانما أكدت الابحاث الطبية ان سجائر الحشيش تحتوي على الفلتر المضر بالصحة بشكل سيء جدًّا، وتناول الحشيش قد يزيد فرص الإصابة بسرطان الخصبة، السكتة الدماغية، الحد من الخصوبة، تدمير الرئتين وتقليل فرص الإنجاب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة