الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

دراسة: اقلعوا عن التدخين من خلال تناول السمك

كل العرب
نُشر: 21/11/14 17:28,  حُتلن: 17:27

أشارت الدراسة أن السمك يحتوي على أوميغا 3 ويعتبر هذا الحمض كابحًا لحاجة جسم المدخّن للتدخين

في دراسة قد يتفاجأ منها الكثيرون، تبيّن أنّه بإمكان المدخنين الاقلاع عن التدخين من خلال تناول السمك، فقد اظهرت أحدث الدراسات الى أنّ السمك لا يحمي الانسان من الأمراض فحسب، بل يساعده على التخلص من العادات السيئة التي يريد التخلّص منها مثل: التدخين.

 

هذا، وقد أشارت الدراسة الى أنّ السمك يحتوي على أوميغا 3، ويعتبر هذا الحمض كابحًا لحاجة جسم المدخّن للتدخين، ومقللا من رغبته في الاقبال على ادخال النيكوتين الى الجسم. بالاضافة الى ذلك أظهرت الدراسة ان أوميغا 3 يقلل من خطر الاصابة بالاكتئاب بعد الولادة، ويحسن من قدرات الأطفال العقليّة، كما ويقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب، الشيخوخة والذاكرة.

جدير بالذكر أنّ تناول 3 كبسولات من الأوميغا 3 يوميًا لمدة شهر يساعد على انخفاض استهلاك المدخنين للنيكوتين بنسبة تصل الى ما لا يقل عن 1%.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة