الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

لماذا نبكي من الفرحة؟ العلماء يكشفون لكم السر

كل العرب
نُشر: 20/11/14 19:41,  حُتلن: 07:33

علماء:

البكاء بسبب الفرح هو وسيلة تسمح للجسم باستعادة التوازن العاطفي والتحكّم أكثر بالمشاعر

قام باحثون في جامعة يال Yale الأميركية بإجراء دراسة حول سبب البكاء أو ذرف الدموع في أوقات افرح. وبحسب العلماء فأن البكاء في أوقات الضيق والحزن والألم أمر بديهي وطبيعي، ولكن ما هو سبب بكاءنا عند الفرح!؟


صورة توضيحية

العلماء نجحوا بفك هذا اللغز، حيث أشار العلماء أن البكاء بسبب الفرح، هو وسيلة تسمح للجسم باستعادة التوازن العاطفي والتحكّم أكثر بالمشاعر، حيث تذرف الدموع في اللحظات السعيدة عندما تغمر الإنسان مشاعر وأحاسيس عارمة.

خلال الدراسة تمت مراقبة وبحث ردّة فعل بعض الأشخاص في المناسبات السعيدة كلحظة التخرّج، الزواج، الولادة، لم شمل الأسرة... والعكس كذلك، إذ يضحك البعض في لحظات الحزن، مثلاً، ليتمكّنوا من إدارة الوضع في هذه الحالات. ويضيف الباحثون أنّ هذا دليل على صحّة الفرد، فأن يتمكّن من التحكّم بمشاعره، فهذا يعني أنّه بصحة عقلية وجسدية جيّدة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة