الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

إليكم وصفات طبيعية لتسكين الآلام من العرب.نت

كل العرب
نُشر: 19/11/14 20:48,  حُتلن: 14:45

قد تغنيك هذه الوصفات عن تناول أقراص الأدوية والمركبات المصنعة

وصفات لمسكنات طبيعية يقدمها لكم موقع العرب.نت، للتخفيف من آلام الصداع والآلام بشكل عام، وقد تغنيك عن تناول أقراص الأدوية. إذا إذهبوا إلى المطبخ لتجدوا دوائكم!!


صورة توضيحية

- الكركم: يكافح الإلتهابات ويزيل السموم المتراكمة، ويساعد في إصلاح الأنسجة، وتخفيف الألآم وتحسين الصحة العامة. ويمكن تناوله كشاي ساخن.

- الزنجبيل: من المسكنات الطبيعية الفعّالة، يكافح الالتهابات والألآم، وخاصة آلام وإلتهابات المفاصل. يمكن تناول الزنجبيل كشراب دافئ.

- الثوم: هو علاج تقليدي لآلام الأسنان، التهابات الأذن، وألام المفاصل. فيمكنكِ ببساطة تحضير زيت الثوم من خلال إضافة 3 فصوص مهروسة من الثوم لنصف كوب من زيت الزيتون، ويترك لمدة دقيقتين، ثم تصفى جيدًا ويحفظ في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين. بعد ذلك، قومي بتدفئة زيت الثوم قليلًا وأضيفي قطرتين فقط على أماكن التهابات المفاصل أو الأذن. كما يمكن تحضير عجينة ناعمة من الثوم المهروس مع القليل من الملح واستخدامها لتخفيف ألام الأسنان.

- القرنفل: أفضل المسكنات الطبيعية لتخفيف ألام الأسنان واللثة. يكفي أن تمضغ بضعة حبات من القرنفل أو يمكن تحضير شاي القرنفل الدافئ.

- الكرز: مذاقه لذيذ، لكنه يساعد أيضًا على تخفيف ألام التهابات المفاصل، النقرس، والصداع المزمن. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة