الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:02

عزيزتي:اليك معلومات مهمة عند صبغ شعرك للمرة الأولى

كل العرب
نُشر: 25/10/14 17:54,  حُتلن: 07:43

عزيزتي: 

الشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية خاصة واهتمام حتى يظل لامعا وجذابا وغالبا ما تحتاجين لزيارة صالون التجميل بعد فترة من صبغ شعرك للمرة الأولى

عزيزتي الشابة، هناك العديد من المعلومات التي عليك وضعها في حسبانك عند صبغ شعرك للمرة الأولى حتى تمر هذه العملية بسلام.


صورة توضيحية 

صبغ الشعر ليس لمرة واحدة فقط: الشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية خاصة واهتمام حتى يظل لامعا وجذابا، وغالبا ما تحتاجين لزيارة صالون التجميل بعد فترة من صبغ شعرك للمرة الأولى.

اقتني المستحضرات اللازمة: عليك شراء المستحضرات التي تساعدك في الحفاظ على جمال شعرك بعد عملية الصبغ، مثل الشامبو، البلسم للشعر المصبوغ، بالإضافة الى الكريمات المرطبة. 

تغييرات ملحوظة في صحة شعرك: شعرك المصبوغ سيواجه تغييرات صحية كثيرة، مثل البهتان والجفاف والتقصف، وبصفة خاصة إذا كنت قمت بعملية تفتيح للشعر قبل صباغته، ويمكنك التغلب على هذه المشكلة إلى حد كبير بتكثيف العناية بشعرك وترطيبه قبل وبعد عملية الصبغ.

تغييرات بلون بشرتك: ستلاحظين عزيزتي عند قيامك بصبغ شعرك سواء لدرجات فاتحة أو غامقة تغييرا على لون بشرتك.

اصبغي شعرك للون الفاتح: الألوان الداكنة تناسب فصل الشتاء والخريف، أما الألوان الفاتحة فهي أفضل خلال فصلي الربيع والصيف، لذلك يفضل دائما البدء بصبغ شعرك للون الفاتح حتى لا تحتاج عملية تفتيح الشعر منك إلى مجهود كبير.

تجنبي الحكم على صالون التجميل من خلال أسعاره: تعتقد كثير من النساء أن صالون التجميل الأغلى هو الأفضل دائما.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة