الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

احذروا 5 أسباب وراء شعوركم المستمر بالتعب

كل العرب
نُشر: 24/10/14 15:52,  حُتلن: 10:06

أعزاءنا: 

الكافئين يعمل على زيادة هرمونات الإجهاد في الجسم وهذا السبب وراء الشعور بعدم الرغبة في الاستيقاظ حتى بعد تناول كوب من القهوة 

العمل والإجهاد وقلة النوم جميعها عوامل تؤدي للإحساس بالتعب، بالرغم من أن هناك عوامل عديدة للتعب، الا أنّ هذه العوامل التي ذكرناها سابقًا هي من أكثر العوامل انتشاراً. وأفضل نصيحة نقدمها لك هي أن تغير من أسلوب حياتك وعاداتك اليوميّة.


صورة توضيحية 

اسباب الشعور بالتعب

المبيضات (من الإصابات الفطريّة)، والتي تعتبر نوعًا من انواع البكتيريا، نجدها بنسبة كبيرة في المناطق الرطبة، الجسم يحتفظ بمستوى محدد من البكتيريا وعندما يقل توازن الجسم يصاب بالمبيضات التي قد تسبب العديد من الأمراض.

ومن أعراض هذا المرض: الشعور بالتعب، قلة التركيز، رغبة قوية في تناول السكريات والكربوهيدرات، تهيج وألم في الجهاز التناسلي، احمرار، حراق عند التبول، الحكة.

مرض فقر الدم: ينتج هذا المرض عن نقص في خلايا الدم الحمراء التي تحمل الاوكسجين الى أنسجة الجسم، وعند حدوث هذا يتسبب في الشعور بالتعب طوال الوقت. وقد نصح باحثون لعلاج هذا المرض بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد وحمض الفوليك وفيتامين B12 وفيتامين ج.

قلة ممارسة التمارين الرياضية: عند قيامك بأحد التمارين الرياضية تزيد من قدرة نشاطك الداخلي ويعطيك إحساس تغير هائل.

تناول الكافئين: من المهم أن تعلم ان الكافئين يعمل على زيادة هرمونات الإجهاد في الجسم، وهذا السبب وراء الشعور بعدم الرغبة في الاستيقاظ حتى بعد تناول كوب من القهوة. ولعلاج ذلك قم بتقليل كمية الكافئين اليوميّة واستبدال أكواب القهوة بالعصائر لأنها تعطي الجسم المزيد من الطاقة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة