الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

الأكل خلال العمل: خطر يقودكم للسمنة السريعة

كل العرب
نُشر: 20/10/14 08:37,  حُتلن: 15:45

هنالك علاقة طردية بين تناول الطعام في خارج وبين المعاناة من السمنة

طريقة تناول الطعام لها تأثير كبير على وزننا الذي لا يُحدد فقط وفق نوع الطعام الذي نتناوله

أكدت دراسة جديدة أجريت مؤخراً أن تناول الطعام في العمل، وتحديدًا خلال الجلوس أمام المكتب يعتبر كارثة صحية، ويعتبر أسرع طريقة للبدانة، بالاضافة الى انه يسبب تدني مستوى الفيتامينات في جسم الانسان وارتفاعًا بنسبة الكوليسترول في الدم، الامر الذي قد يؤدي بعد ذلك الى الوفاة.

 


واشارت الدراسة الى أنّ هنالك علاقة طردية بين تناول الطعام في خارج وبين المعاناة من السمنة، حيث ان طريقة تناول الطعام لها تأثير كبير على وزننا، الذي لا يُحدد فقط وفق نوع الطعام الذي نتناوله. وأضافت الدراسة ان الأهل الذين يحضرون لأولادهم الطعام ويتناولونه معهم بشكل جماعي يتمتعون جميعًا بصحة جيدة مقارنة مع اولئك الذين يتناولون الطعام خارج المنزل.

وأكدت احدى المشرفين على الدراسة أن "تناول 6 وجبات خارج المنزل أو أكثر يؤدي الى السمنة، والى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم"، مع الاشارة الى مضاعفات تناول الطعام السلبية خارج المنزل، لديها أثر أكبر لدى النساء التي تجاوزت أعمارهن الـ 50 عامًا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة