صحةHealth

احذروا الحمية الغذائيّة التي تفقدكم وزنكم سريعًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
غيوم متناثرة
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
14

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

احذروا الحمية الغذائيّة التي تفقدكم وزنكم سريعًا

تعتبر السمنة أو البدانة هاجسًا يعاني منه حتّى الأشخاص الذين تكون أوزانهم وفقًا للمعدل. إلّا أنّنا لطالما نسمع من الكثيرين، أنّهم سيبدأون في حميّة غذائيّة قاسية. يشير خبراء التغذية الى أنّ فقدان الوزن الذي يأتي في مدّة زمنيّة قصيرة، يضر ال

الأشخاص الذين يتبعون حميّة غذائيّة قاسيّة قد يملّون من متابعتها وسرعان ما يحبطون وييأسون


تعتبر السمنة أو البدانة هاجسًا يعاني منه حتّى الأشخاص الذين تكون أوزانهم وفقًا للمعدل. إلّا أنّنا لطالما نسمع من الكثيرين، أنّهم سيبدأون في حميّة غذائيّة قاسية. يشير خبراء التغذية الى أنّ فقدان الوزن الذي يأتي في مدّة زمنيّة قصيرة، يضر الجسم أكثر ممّا يفيد، بالرغم من خسارة الوزن والتي قد تصل الى نحو 8 كيلوجرامات في الشهر الواحد، إلا أنّ الجسم في حميات غذائيّة من هذا النوع يفقد الكثير من الخصائص والمعادن والفيتامينات.


ومن المثير للموضوع، هو أنّ الأشخاص الذين يتبعون حميّة غذائيّة قاسيّة، قد يملّون من متابعتها وسرعان ما يحبطون وييأسون، ويعودون بعد شهر أو اثنين الى التهام ما هبّ ودبّ من طعام، ليروا بعد أسابيع قليلة، أن وزنهم آخذ في الإزدياد.
من هنا، ينصح خبراء التغذيّة كافة الأشخاص الذين يرغبون بإنقاص وزنهم، بعدم تحديد مدّة زمنيّة، وأن يعتاشوا مع نظام غذائي طويل الأمد، ليس محصورًا على فترة بضعة شهور، لأنّ من شأن ذلك أن يكون بالنسبة لهم نمط حياة يعتادون عليه الى الأمد البعيد، بالإضافة الى ضرورة ممارسة الرياضة سواءً كنتم معنيّون بإنقاص الوزن أم لا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com


إقرا ايضا في هذا السياق:

اشتية يطالب العالم منع اسرائيل ضم الضفة