الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

لماذا لا نشعر بمذاق الأكل بعد تنظيف الأسنان؟

كل العرب
نُشر: 09/10/14 11:34,  حُتلن: 14:09

المادة الكيميائيّة الموجودة في معجون الأسنان تفقد اللسان القدرة على تمييز الطعم

جميعنا نمر بحالة لربما نعجز عن تفسيرها، وتتعلّق بأنّنا نحاول تفادي تناول الطعام بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمجعون، ذلك لأن الطعام الشهي يفقد لذّته ويبدو مرًا. وتشير التقارير الأمريكيّة الى أنّ المادة الكيميائيّة الموجودة في معجون الأسنان، تفقد اللسان القدرة على تمييز الطعم بالإضافة الى أنّها تعمل على زيادة الإحساس بالمذاق المر، حيث تقوم المادة الكيميائيّة الموجودة في معجون الأسنان وهي صوديوم لوريل سولفات، بإتلاف المركبات الكيميائيّة الموجودة على اللسان.

ويعمل مركّب الصوديوم لوريل سولفات على حماية الأسنان ووقايتها من التسوّس، وتؤثر على المذاق الحلو وهي التي تجعل الإنسان بالكاد يميّز بين عصير البرتقال والليمون. ويشار الى أنّ تأثير هذه المادة لا يدوم طويلًا إذ سرعان ما يستعيد اللسان القدرة على التمييز بين الأطعمة والمذاقات.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة