الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:02

نصيحة طبيّة تعلمك كيف تمشي وتقف دون أضرار

كل العرب
نُشر: 03/10/14 20:58,  حُتلن: 06:57

طبيب:

عند الوقوف على الشخص أن يحرص على عدم الوقوف لفترة طويلة وإن أجبر على القيام بذلك عليه ألا يستمر بالوقوف على وقفة واحدة دون تغيير

أكدت دراسات أجريت مؤخرا حول موضوع أوجاع القدمين وتأثير الوقوف والمشي عليهما، حيث أثبتت هذه الدراسات أن الوقوف والمشي بطريقة خاطئة يسبب الألم للجسم على المدى البعيد.


صورة توضيحية 

وقدّم أحد الأطباء بعض الإرشادات الطبيّة حول كيفيّة الوقوف لصحة أفضل، حيث قال، إنه عند الوقوف على الشخص أن يحرص على عدم الوقوف لفترة طويلة، وإن أجبر على القيام بذلك، عليه إذا ألا يستمر بالوقوف على وقفة واحدة دون تغيير. على الشخص تغيير وضعيّة جسمه خلال وقوفه حتى لا يتأثر أي عضو من أعضاء جسده ويصبح حمل الجسم بأكلمه عليه.

وقدّم الطبيب ايضا نصيحة أخرى، بعد إنحناء الشخص للأمام والركبتين مفرودتين تمامًا، بل يثني الركبتين أثناء الإنحناء الى الأمام. وحذّر السيدات من خطورة إرتداء الحذاء ذو الكعب العالي الذي يفوق الـ3 سم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة