الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

اليكم:أطعمة تعالج التأثير الضار لأشعة الشمس

كل العرب
نُشر: 03/10/14 18:06,  حُتلن: 10:00

الرمان: يحتوي على مضادات للأكسدة ويعمل على تجديد خلايا البشرة كما ويساعد على التغلب على الإلتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس

زوارنا الأعزاء، ليس من الكافي إستخدام واقي للشمس على البشرة فقط، ولكن لابد من تناول الطعام الصحي الغني بمضادات للأكسدة، والتي تساعد على التقليل من التأثير السلبي والضار لأشعة الشمس على البشرة، وهنا نعرفكم على هذه الأطعمة: 


صورة توضيحية 

- الأسماك الدهنية: تحتوي هذه الأسماك على أوميجا 3، والذي يعمل كمضاد لإلتهابات البشرة، كما وتعتبر الأسماك الدهنية مصدرا هاما للبروتين، فتساعد بذلك على تجديد خلايا البشرة.

- الرمان: يحتوي على مضادات للأكسدة ويعمل على تجديد خلايا البشرة، كما ويساعد على التغلب على الإلتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

- الشاي الأخضر: يحتوي على مضاد للأكسدة ويساعد أيضا على علاج التجاعيد في البشرة.

- المشروم: يحتوي على فيتامين "ب" وهو مفيد جداُ لتجديد خلايا البشرة، كما ويعمل على حماية البشرة من الالتهابات.

- الكرز: مضاد للأكسدة، ويساعد على تجديد خلايا البشرة، كما وانه يحتوي على الميلاتونين والذي يعتبر حامي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة