صحةHealth

دراسة: شرب القهوة يوميًّا يحمي اللثة والأسنان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دراسة: شرب القهوة يوميًّا يحمي اللثة والأسنان من الامراض

علماء:

المواد المضادة للأكسدة الموجود في القهوة هي التي تحمي اللثة من الالتهابات ومن أثر البكتيريا مما يحافظ على الأسنان


تناول فنجان من القهوة يوميًّا قد يساهم في حماية الاسنان واللثة وعظام الفك من الأمراض، وفقًا لما أوردته دراسة أمريكية حديثة. حيث كشفت الدراسة التي أجرتها جامعة واشنطن أن "الأسخاص الذين يتناولون كوبًا واحدًا أو أكثر على الأقل من القهوة، كانت صحة اللثة عندهم أفضل بكثير من غيرهم"، ويشار إلى ان الدراسة اجريت على 1000 رجل تقريبًا لمدة 30 عامًا.


صورة توضيحية

وبحسب ما قاله العلماء فإن: "المواد المضادة للأكسدة الموجود في القهوة هي التي تحمي اللثة من الالتهابات ومن أثر البكتيريا، مما يحافظ على الأسنان"، واكدوا كذلك أنه لا خوف من حمضية القهوة، فهي أقل حمضية من بعض العصائر الطبيعية. وخصّ الخبراء أنه "في حالات الإسراف في شرب القهوة، لا يوجد هناك ضرر على الأسنان واللثة من حيث تكون السوس، أو غيره من الالتهابات".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق: