الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:02

خمسة أشياء غير متوقعة لتحسين صحّة الرجل

كل العرب
نُشر: 16/09/14 21:18,  حُتلن: 06:35

نشرت بعض الدراسات نتائج أبحاث حول مشاركة الرجل زوجته في الأعمال المنزلية حيث أظهرت النتاج أن الذين يشاركون في الأعمال المنزلية أكثر سعادة من غيرهم وهناك دراسات قالت أن الأعمال المنزلية تعزز الشعور بالسلام والهدوء عند الرجال

يقدم موقع العرب.نت للشباب والرجال خمسة أمور غير متوقعة تعمل على تحسين الصحّة! هناك العديد من الأشياء التي من الممكن إن قام بها الشاب أن يكون لها دورًا كبيرًا بتعزيز صحته العامة ودعم شعوره الجيّد، وبالتأكيد الروتين يعمل على الحفاظ على روتين صحي يتضمن نظاما غذائيا متوازناً كممارسة الرياضة والمحافظة على برنامج طعام معين، ولكن العديد من الأمور غير متوقعة إن قمت بها لا تضر.


صورة توضيحية 

تناول الشوكولاطة: حيث أظهرت مجموعة أبحاث جديدة أن تناول الشكولاطة كل أسبوع يعمل على تخفيض خطر تعرض الرجل بالسكتة الدماغيّة 17%.

الزواج: أثبتت الدراسات أن الرجال المتزوجين يتمتعون بصحّة أفضل من الأرامل والمطلقين والذين لم يتزوجوا بعد، وذلك على الرغم من أن بعض الرجال يشكون من الزواج. حيث أظهرت بعض الأبحاث، ان الزواج يمنح الدعم الإجتماعي ويشجع الرجل على الذهاب الى الطبيب عند الحاجة.

الاعمال المنزلية: نشرت بعض الدراسات نتائج أبحاث حول مشاركة الرجل زوجته في الأعمال المنزلية، حيث أظهرت النتاج أن الذين يشاركون في الأعمال المنزلية أكثر سعادة من غيرهم، وهناك دراسات قالت إن الأعمال المنزليّة تعزز الشعور بالسلام والهدوء عند الرجال.

الملابس المريحة: إن إرتداء الملابس المريحة تعزز الصحة، بينما يؤدي إرتداء القمصان الضيّقة وربطات العنق الى تقليل تدفق الدم الى الدماغ وبالتالي يؤدي ذلك الى زيادة ضغط العين ويسبب أعراض الصداع.

جسم رياضي وعضلات مفتولة: أثبتت الأبحاث أن أصحاب الأجسام العضليّة من الرجال يعيشون أطول من غيرهم، حيث إن للياقة البدنيّة ميزة خاصة إيجابيّة، تعمل على حماية الرجل من زيادة الوزن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة