الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:02

للموظفين: إحموا أنفسكم بغسل اليدين وإستعمال المناديل المطهرة أثناء العمل

كل العرب
نُشر: 13/09/14 21:32,  حُتلن: 14:52

دراسة:

 نظافة اليدين تساعد على انخفاض الفيروس بنسبة 80 إلى 99 في المئة

العدوى يمكن أن تنتشر من موظف عن طريق مقبض باب المكتب إلى نصف القوى العاملة خلال ساعتين فقط

نصحت دراسة حديثة بإستخدام المناديل المطهرة وغسل اليدين بإستمرار وإنتظام أثناء دوام العمل، وذلك لأن العدوى يمكن أن تنتشر من موظف عن طريق مقبض باب المكتب إلى نصف القوى العاملة خلال ساعتين فقط، بحسب الدراسة، وعليه فإن غسل اليدين هو أفضل طريقة لمنع علة الانتشار.


صورة توضيحية

وقامت الدراسة بإجراء تجربة "التتبع الفيروسي" في إحدى الشركات، حيث تم زرع فيروس غير ضار على مقبض الباب في بداية يوم العمل، وقد وجد أن 60% من العاملين في المبنى قد حملوا الفيروس بعد 120 دقيقة.

وبحسب الدراسة فإنه وفي غضون ساعتين إلى أربع ساعات، كانت الأسطح المختلفة في المكتب، مثل الملابس، مفاتيح الإنارة، أزرار المصعد، أواني القهوة، مقبض الصنابير وأجهزة الكمبيوتر، ملوثة بنسبة 40 إلى 60 في المائة بالفيروس. وعليه لخصت الدراسة بالقول أن التلوث الفيروسي يمكن أن يحدث بسرعة وينتشر أيضا وأن التدخل البسيط، مثل غسل اليدين، يمكن أن يساعد كثيرا للحد من التعرض للفيروسات. كما وأكد الباحثون في الدراسة أن " نظافة اليدين تساعد على انخفاض الفيروس بنسبة 80 إلى 99 في المئة"، ونصحوا بإستخدام مناديل مضادة للبكتيريا والتي تحتوي على مركبات الأمونيوم الرباعية (QUATS) المسجلة من قبل وكالة حماية البيئة لأنها فعالة ضد الفيروسات..  

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة