الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 10:01

منظمة الصحة العالمية: كل 40 ثانية توجد حالة انتحار في العالم

كل العرب
نُشر: 04/09/14 17:54,  حُتلن: 19:03

مستويات الانتحار دوليا مرتفعة جدا بين من تبلغ أعمارهم 70 عاماً وما فوق

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 800 ألف شخص ينتحرون كل عام، على مستوى العالم كله، وان حالة انتحار تحدث كل 40 ثانية. وأبرز الطرق التي يجأ اليها المنحرين هي السم، الشنق، أو إطلاق النار على انفسهم.

دراسة: الشعور بالوحدة يزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر

وفي أول تقرير دولي لوضع حد لحالات الانتحار قالت المنظمة "نحو 75% من حالات الانتحار تحدث بين أنس من دول فقيرة (قليلة أو متوسطة الدخل) مؤكدة على ايجاد السبل التي من شانها التقليل من حالات الانتحار المنتشرة.
يشار الى ان "مستويات الانتحار دوليا مرتفعة جدا بين من تبلغ أعمارهم 70 عاماً وما فوق. وأن للفئة العمرية بين 15 و29 عاماً كان الانتحار هو ثاني سبب للوفاة". بالاضافة الى ذلك فإن معدلات الانتحار بين الرجال بوجه عام أكثر من النساء، وفي الدول الغنية يبلغ عدد الرجال الذين ينتحرون ثلاثة أضعاف عدد النساء المنتحرات.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة