الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

دراسات: الرياضة المعتدلة تقي الأشخاص من الأزمات القلبية

كل العرب
نُشر: 13/08/14 19:19,  حُتلن: 12:15

400 شخص من 2000 شخص نجوا من أزماتهم القلبية بسبب ممارستهم للرياضة المعتدلة

أشارت الدراسات مؤخراً إلى خطورة القيام بفعاليات جسمانيّة مرهقة، وذلك بعد القيام بعدة أبحاث حول العلاقة بين نوعيّة الفعاليّات الجسمانيّة، وبين صحة الإنسان وطول عمره. وأكدت نتائج الأبحاث أن هناك علاقة وطيدة بين القيام بمجهود جسماني مرهق وبين تأزم صحة الإنسان وقصر عمره.

بالإضافة إلى ذلك، فإن "الرياضة البدنية متوسطة المجهود تساهم في إطالة عمر الإنسان. كما أن المشي يساعد في علاج الكثير من الأمراض والمساهمة في التخفيف من أزمات القلب والسكري، وارتفاع ضغط الدم وتقلص حالات الوفاة" بحسب مجلة مايو كلينيك بروسيدنجز.

وتابع الخبراء المشتركين في هذه الدراسات أن ممارسة الرياضة بشكل معتدل لمدة 150 دقيقة كل أسبوع، و75 دقيقة بشكل عنيف تنجي الكثيرين من الموت. أما بول ويليامز، فقد اشار إلى أن 400 شخص من 2000 شخص قد نجوا من أزماتهم القلبيّة بسبب ممارستهم للرياضة المعتدلة. لذا ينصحكم الأطباء بممارسة المشي والرياضة المعتدلة المجهود وعدم اللجوء إلى الرياضة التي تطلب مجهود كبير.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة