الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

عزيزتي: إختاري لون الطعام الذي يحتاجه جسمك

كل العرب
نُشر: 11/08/14 19:18,  حُتلن: 13:51

الأطعمة الحمراء تحتوي على مواد مضادة قوية للتأكسد تبين أنها تحمي من السرطان ولاسيما سرطان البروستات

الأطعمة الملونة، هي مجموعة أطعمة التي لها ألوان- أصباغ معروفة بالمواد الكيميائية النبايتة، والتي تعطي الخضروات والفواكه لونها، فالخضروات والفواكه تساعد على حل مشكلات صحية مثل مرض القلب ومشكلات النظر،، وبما أن لكل لون وظيفة وفائدة، قومي بإختيار لونك من ضمن القائمة:


صورة توضيحية 


الأطعمة الصفراء والبرتقالية رائعة لمحاربة الزكام، فهي غنية بالفيتامين C وتعتبر مصدراً جيداً للكاروتينويد المعززة لجهاز المناعة. فمن الأطعمة الصفراء والبرتقالية الصحية: البرتقال، والبطاطا الحلوة، والجزر، والدراق، والفليفلة، واليقطين، والذرة الحلوة، والغريبفروت، والأناناس.

الأطعمة الأرجوانية رائعة لحماية القلب. فهي تحتوي على مادة التي تخفف مرض القلب وتحسن الذاكرة، كما أنها تحتوي على مضادات للتأكسد مفيدة لحل مشكلات في الدورة الدموية. من الأطعمة: التوت الأسود والتوت الأزرق، والعنب، والتين، والخوخ، والعنب، والباذنجان، والملفوف الأحمر.

الأطعمة الحمراء تحتوي على مواد مضادة قوية للتأكسد تبين أنها تحمي من السرطان، ولا سيما سرطان البروستات.
ومن الأطعمة التي من الجيد تناولها: الفليفلة الحلوة والحارة، والكرز، والتوت، والتفاح الأحمر.

الأطعمة الخضراء جيدا جدا لحماية النظر. ومن الأطعمة المفضل تناولها: التفاح الأخضر، والهليون، والكيوي، والبروكولي، والسبانخ، والبازيلا، والأفوكادو.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة