الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

لصحتكم:12 طريقة مدهشة للتخلص من انتفاخ البطن

كل العرب
نُشر: 11/08/14 18:19,  حُتلن: 13:57

تناول الفاكهة بعد العشاء يؤدي الى تهيج الأمعاء مما سيسبب الغازات وإنتفاخ المعدة

تناول خل التفاح الذي يقضي على بكتيريا الأمعاء الضارة ويساعد على إستعادة توازن الـpH ويتخلص من إحتباس المياه في منطقة المعدة

هل تعاني من إنتفاخ بطنك؟ هل تتبع نظام غذائي وتقوم بتمارين رياضية والدهون ما زالت تزعجك؟ اليكم 12 نصيحة ذهبية تساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة وتحقيق أهدافك: 


صورة توضيحية 

- تناول في الصباح كوب من المياه الدافئة مع عصير الليمون الطازج فهذه الوصفة تساعد على التقليل من حبس المياه في الجسم.

- مضغ العلكة يؤثر بشكل سلبي على معدتك، فإن عملية مضغ العلكة تساعدك على بلع الهواء مما يجعل معدتك في حالة تأهب للهضم فتفرز العصارات الهاضمة،، في النهاية يحدث إنتفاخ للبطن.

- يجب المواظبة على القيام بتمارين رياضية لمدة 60 دقيقة أسبوعياً، فهي تساعد على حرق دهون الجسم.

- حاول عدم الإكثار من تناول الارز والمعكرونة والخبز الأبيض، فهي تفتقد للألياف المفيدة، مما يؤدي تناولها لمشاكل في النظام الغذائي مثل الإمساك والإنتفاخ. قم بتناول الخبز الأسمر والخبز ذو الحبوب الكاملة.

- مع إرتفاع الضغط ترتفع نسبة هرمون الكورتيزول وبالتالي يقوم الجسم بضخ مزيد من السكر في الدم، حيث إن لم يتم حرق السكر الذي تم ضخه للدم سيتم تخزينه بصورة دهون والذي يتركز غالبا في المعدة. لهذا فإن الضغوط تؤثر سلبا على المعدة والإنتفاخ.

- الإنتباه الى طرق تناول الطعام والمحافظة قدر الإمكان على النظافة، للمحافظ بالتالي على وجود البكتيريا الصديقة مثل اللاكتوباكيلاس التي تزيد من صحة أمعائك فإن غيابها أو قلتها سيضر بتوازن جهازك الهضمي.

- لمن يريد تقوية عضلات منطقة الجذع والظهر وعضلات البطن العميق عليه القيام بتمارين البطن وليس بتمارين الضغط.

- تناول الفاكهة بعد العشاء يؤدي الى تهيج الأمعاء مما سيسبب الغازات وإنتفاخ المعدة.

- تناول خل التفاح الذي يقضي على بكتيريا الأمعاء الضارة ويساعد على إستعادة توازن الـpH ويتخلص من إحتباس المياه في منطقة المعدة.

- تناول نبات الكرفس، الذي له آثار سحرية على حركة الأمعاء ويتحكم في غازات الجسم ويقلل من إحتباس السوائل.

- عند هضم منتجات الألبان تنتج معدتك المخاط والحوامض التي تعكر صفو البكتيريا وتسبب إنتفاخ المعدة.

- تناول الفاصوليا والعدس هي الطريقة الجيدة للتخلص من مشكلة إنتفاخ المعدة، فكلاهما غني بالألياف. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة