الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

الصحة العالمية: ارتفاع متوسط العمر لدى النساء

كل العرب
نُشر: 09/08/14 21:43,  حُتلن: 14:10

متوسط عمر النساء المتوقع في المانيا يعتبر الأعلى في العالم حيث بلغ 84 عاماً

أكدت منظمة الصحة العالمية أن متوسط العمر المتوقع للنساء عند سن الـ 50 قد ارتفع، لكن التباعد بين الدول الفقيرة والغنية آخذ في الاتساع، وقد يتفاقم في ظل انتشر أمراض شرايين القلب والسرطان.

B12 وحامض الفوليك يحسنان من ذاكرة كبار السن

هذا وقد أكدت آخر الدراسات التي اشرفت عليها المنطمة ان هناك تراجع في حالات الوفاة بسبب الأمراض غير المعدية في الدول الغنية خاصة سرطانات المعدة والقولون والثدي والرحم.
وأشارت الدراسة أنه لدى النساء اللواتي تتخطى أعمارهن الـ 50 عاماً تعتبر أكثر أسباب الوفاة هي الأمراض التي لا تنتقل بالعدوى مثل السرطانات وأمراض القلب والستكات القلبية والدماغية. دون علاقة للمستوى الاقتصادي للدولة التي يعشن فيها.
مع الاشارة الى هناك تراجع كبير في عدد حالات الوفاة بين النساء التي تبلغ أعمارهن أكثر من 50 عاما نتيجة أمراض القلب والسكري والجلطات القلبية والدماغية، اذا ما قارنا هذه السنة بالثلاثين سنة الأخيرة، الأمر الذي زاد جدا من متوسط عمر النساء في سن الخمسين.
يذكر ان متوسط عمر النساء المتوقع في المانيا يعتبر الأعلى في العالم حيث بلغ 84 عاماً، وفي اليابان بلغ 88 عاماً، فيما بلغ 73 عاماً في جنوب إفريقيا و80 عاماً في المكسيك.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: 
alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة