الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

منظمة الصحة العالمية تحذر من انتشار فيروس الإيبولا ونيجيريا أصبحت خطرة

كل العرب
نُشر: 09/08/14 11:07,  حُتلن: 13:47

مارغرت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة:

موجة الوباء الحالية هي الأكبر والأخطر منذ أربعة عقود في العالم

دول غرب إفريقيا التي سجلت فيها إصابات بالمرض لا يمكنها مواجهته بمفردها

أكدت منظمة الصحة العالمية أن مرض إيبولا أصبح ينتشر بسرعة في غرب أفريقيا، ما أدى إلى أكثر من 1000 حالة وفاة وأكثر من 1700 إصابة فيليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا، كما وأصبح مصنفا كحالة طارئة  في مجال الصحة العالمية على مستوى العالم أجمع. هذا وأشارت منظمة الصحة العالمية على ضرورة التصدي لهذا المرض لمنع انتشاره في العالم، فمن المحتمل انتشاره خلال أشهر.


صورة توضيحية

وقالت مارغرت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة: "إن موجة الوباء الحالية هي الأكبر والأخطر منذ أربعة عقود في العالم"، داعية الأسرة الدولية إلى تقديم الدعم الضروري لدول غرب إفريقيا التي ينتشر فيها. وأضافت: "إن دول غرب إفريقيا التي سجلت فيها إصابات بالمرض لا يمكنها مواجهته بمفردها". 

أما عن نيجيريا، فقد أصبحت خطراً حقيقيا، حيث يذكر أن شخصا كندياً كان في زيارة إلى نيجيريا، وعند عودته بدت عليه أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، كارتفاع درجات الحرارة، وتم نقله إلى مستشفى في منطقة تورونتو بكندا، إضافة إلى ذلك تم عزل المريض في مستشفى برامبتون في أونتاريو حرصاً على انتشار المرض في المنطقة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة