الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

إليكم 6 أسرار لتمارين رياضيّة سهلة وشيّقة

كل العرب
نُشر: 07/08/14 21:46,  حُتلن: 13:33

الأشخاص الذين يستمعون للموسيقى الصاخبة أثناء أداء التمارين يكونون أكثر حيويّة من نظائرهم الذين يتدربون على الآلات الرياضية بلا إيقاع!

المواظبة على ممارسة التمارين الرياضيّة ليست بالأمر السهل، فعلى الرغم من حماسك وإصرارك على أداء التمارين بشكل مكثف لحرق الدهون العالقة في الجسم، إلا أنك للأسف بعد وقت ربما يصيبك التعب والملل من تكرار ما تقوم به من مجهود بشكل دوري، لتبتعد تدريجيًا عن ممارسة الرياضة إلى أن تتوقف! ومن هذا المنطلق، نقدم لك ستة من أسرار عالم الرياضة، تساعدك على تحفيزك دائما وجعلك ترغب في ممارسة الرياضة بشكل مستمر، ليصبح مع الوقت أسلوب حياة.


صورة توضيحية 


تجنب المرآة:
المرآة من العناصر التي لا تخلو منها معظم الصالات الرياضية، حتى يتمكن المتدرب من رؤية نفسه وأدائه في التمرين بها. ولكن المذهل في الأمر، أنه في إحدى الدراسات العلمية التي أجريت على عيّنة مكوّنة من 58 امرأة، وجد أن السيدات اللاتي يتدربن أمام مرآة في الصالة الرياضية يكن أكثر توترا أثناء ممارسة التمرين، ويشعرن بالتعب والإجهاد بعد حوالي 30 دقيقة من بدء التمرينات. في حين أن نظائرهن من السيدات اللاتي لا يمارسن التمارين أمام المرآة، يكن أكثر نشاطا وراحة في التمرين.

استخدم الزيوت العطرية
ربما تندهش إذا علمت أن قطرات من زيت إكليل الجبل "روز ماري"، كفيل ببعث النشاط والحيويّة إلى جسمك، فالزيوت العطريّة بشكل عام مثل السحر تعمل على قلب جسمك الخامل إلى آخر أكثر نشاطا ورغبة في إخراج طاقته. لهذا احرص قبل الذهاب إلى النادي الرياضي على مزج قطرات من إكليل الجبل في القليل من الماء، وانثر على ملابس الرياضة المقرر ارتداؤها أثناء أداء التمارين، وسوف تلاحظ حقا الفرق في الأداء.

الاستماع إلى الموسيقى
قبل الذهاب للصالة الرياضيّة أعد قائمة الموسيقى والأغاني المفضلة لديك، حيث وجد أن الأشخاص الذين يستمعون للموسيقى الصاخبة أثناء أداء التمارين، يكونون أكثر حيويّة من نظائرهم الذين يتدربون على الآلات الرياضية بلا إيقاع! كما أن نوع الموسيقى يفرق كثيرا في هذه الحالة، فاحرص على اصطحاب الأغاني ذات الإيقاع السريع والقوي، وابتعدي عن الأغاني الناعمة، فالهدوء غير مستحب في هذا الموقف.

فكّر في شخص يزعجك!
تخيل وأنت تمارس التمارين الرياضيّة سواء في قاعة الآيروبكس أو على الآلات الرياضية، الشخص الذي طالما كان يزعجك ويسبب لك المتاعب دائما، فذلك يحفزك على بذل مجهود أكبر! مجرد تفكيرك أن الشخص الذي يزعج يدخل معك في ماراثون أو بجوارك في الصالة الرياضيّة، سيجعلك تبذل مجهودا أكبر للفوز عليه، هذا الأسلوب على الرغم من غرابته فور سماعك له، إلا أنه يعمل على إخراج شحنة الغضب التي ربما تكون تملأ صدرك وتوتر أعصابك، بخلاف كمية السعرات الحرارية التي سوف تحرق في سبيل هذا التفكير.


شرب الماء أو العصائر
عندما تشعر بالعطش والجفاف أثناء ممارسة الرياضة، وتستمر في أداء التمارين دون شرب أي رشفة من الماء مرطبة لجسمك، فبعد وقت قليل ستشعر حقًا بالإجهاد وأنك لا تستطيع مواصلة ممارسة الرياضة أكثر من هذا. لهذا عليك بشرب كميات كبيرة من الماء والعصائر في طريقك للصالة الرياضيّة، مع اصطحاب زجاجة مياه صغيرة تكون معك للشرب وقت الشعور بالظمأ.


فكّر إيجابيا
تحلّى دائما بالثقة بالنفس والإيجابيّة في التفكير لينتقل هذا تلقائيا إلى التنفيذ، فقد وجدت الأبحاث الميدانية التي أجريت على عينة من السيدات أن اللاتي يتمتعن بتفكير ايجابي، ودائما يجدون أنه لا صعاب في عالم الرياضة، يكن أكثر قدرة على ممارسة التمارين وقتا أطولا إلى جانب حرقهم الأسرع والأكثر للدهون.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة