الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

فوائد متعددة لقشور الموز يقدمها لكم العرب.نت

كل العرب
نُشر: 07/08/14 19:28,  حُتلن: 07:38

يمكن استخدام قشور الموز من أجل معالجة القرحة والحروق والطفح الجلدي وخفض ضغط الدم المرتفع والتخفيف من توتر الأوعية الدموية

أكدت دراسة أجريت مؤخرا ان فوائد قشور الموز لا تقل أبدا عن فوائد الثمرة نفسها، حيث أن لقشور الموز فوائد صحية وتجميلية عديدة، الامر الذي يجعلها بديلة للمستحضرات المصنعة العديدة.



هذا وتتخلص فوائد قشور الموز بالتالي:
- يمكن استخدام قشور الموز لتبييض البشرة، وذلك من خلال طحنها ومن ثم وضعها على الوجه، فهي تساعد على ازالة حب الشباب عن البشرة.
- يمكن استخدام قشور الموز بعد طحنها أيضا من أجل تطويل الشعر وزيادة كثافته. بعد فرك فروة الرأس والشعر بها جيدا قبل الاستحمام.
- يمكن استخدام قشور الموز لتخفيف الصداع من خلال وضعها على الرأس لمدة ربع ساعة.
- يمكن استخدام قشور الموز من أجل معالجة القرحة والحروق والطفح الجلدي وخفض ضغط الدم المرتفع والتخفيف من توتر الأوعية الدموية وذلك بعد غلي القشور لمدة ربع ساعة وشرب الماء المغلي بعد أن يبرد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة