الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

دراسة: الملح يزيد خطر الاصابة بأمراض القلب

كل العرب
نُشر: 07/08/14 19:16,  حُتلن: 07:57

15% ممن يموتون جراء السكتات القلبية وأمراض القلب يعود سبب وفاتهم الى الافراط في تناول الملح

أشارت احصائية أمريكية أن الإفراط في تناول الملح أدى إلى وفاة ‬أكثر من مليوني شخص شخص خلال سنة ‬2010، أكثر من مليون شحص منهم تحت سن الـ 70، مع الاشارة الى ان 60% منهم رجال و40% نساء.

 الإفراط في ملح الطعام يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم ويسبب بجلطات مخ

هذا وجاء في دراسة أجرتها جامعة هارفرد ان استهلاك الصوديوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مع الاشارة الى 15% ممن يموتون جراء السكتات القلبية وأمراض القلب يعود سبب وفاتهم الى الافراط في تناول الملح.
كما واكدت الراسة على ان استهلاك الملح بكميات كبيرة يعتبر أكثر خطرا من استهلاك السكر. حيث يؤدي الافراط في تناوله الى احتباس الماء داخل الجسم، والإصابة بالوزن الزائد وارتفاع ضغط الدم. وعليه فقد أوصى الأطباء الذي أشرفوا على الدراسة عدم استهلاك أكثر من ملعقة صغيرة واحدة من الملح للفرد يوميا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة