الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

جرعة بسيطة من الإسبرين بإمكانها ان تقلل خطر الإصابة بالسرطان

كل العرب
نُشر: 06/08/14 20:11,  حُتلن: 20:29

يعتبر مسكن لللآلام كما أنه يقلل من مخاطر تجلط الدم والنوبات القلبية

 تناول جرعة صغيرة من الاسبرين بشكل يومين من شانه أن يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة والامعاء والمريء

أفادت دراسات علمية طبية أن تناول جرعة صغيرة من الاسبرين بشكل يومين من شانه أن يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة والامعاء والمريء، وذلك بعد توصلهم أن تناول الأسبرين لعشر سنين يخفض نسبة المرض ب35 ونسبة الوفاة ب 40%.


صورة توضيحية

هذا وقال رئيس مركز الوقاية من السرطان في جامعة كوين ماري بلندن البروفيسور جاك كوزيك: "إن الناس بحاجة إلى تناول جرعة يومية من 75 إلى 100 مليغرام لمدة خمس سنوات على الأقل، وربما لعشر سنوات في الفترة العمرية من 50 إلى 65 عاما". كما واشار قائلا: "معدلات الوفاة لا تنخفض في أقل من خمس سنوات من تناول الأسبرين".

أشار الباحثون محذرين تناول الأسبرين لمن تزيد أعمارهم عن 60 عاما من خطر حدوث نزيف في المعدة والقناة الهضمية، ما يهدد حياة البعض منهم. ومن الجدير بالذكر ان الاسبرين يباع بالصيدليات بسعر رخيص وبدون وصفة طبية، ويعتبر مسكن لللآلام، كما انه يقلل من مخاطر تجلط الدم والنوبات القلبية.
 
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة