الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

منتجات الحليب الغنية بالبروبيوتيك تساعد على خفض ضغط الدم والحماية من أمراض القلب

كل العرب
نُشر: 01/08/14 14:55,  حُتلن: 08:01

وجدت الدراسات أن عمل البروبيوتيك المحتوي على أنواع متعددة من البكتيريا الجيدة يكون أفضل من ذلك الذي يحتوي على نوع واحد من البكتيريا

أكد علماء وخبراء في مجال التغذية أن المواظبة على تناول منتجات الحليب التي تحوي البروبيوتيك، مثل اللبن الرائب، تساعد على خفض ضغط الدم، والتقليل من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ونصح الخبراء بتناول الزبادي أو اللبن الرائب أواللبن الحامض أوالجبن يومياً في وجبة الفطور أو العشاء.


صورة توضيحية

تتواجد في أمعاء جسم الانسان مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة والتي يطلق عليها إسم "البكتيريا الجيدة"، والتي تساعد في عمليات الهضم، وهذه البكتيريا تتواجد عادة في اللبن الزبادي وبعض المكملات الغذائية التي تحوي البروبيوتيك.

وبحسب الدراسات فإن تناول البكتيريا الحية يساعد على خفض مستويات ضغط الدم، كما ووجدت تلك الدراسات أن عمل البروبيوتيك المحتوي على أنواع متعددة من البكتيريا الجيدة يكون أفضل من ذلك الذي يحتوي على نوع واحد من البكتيريا.

ووفقا لما قاله الدكتور جينغ صنداي، المسؤول عن الدراسة فإن "مجموعة من الدراسات الصغيرة التي تم غجراءها أشارت إلى أن  تناول البروبيوتيك بشكل منتظم يشكل جزء هاما في خفض ضغط الدم المرتفع ويقلل من أمراض القلب وبالتالي يساعد في إتخاذ نمط حياة صحي للمساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع، وكذلك الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة