الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

صبايا: لا تشاهدن المسلسلات المملة فهي تسبب السمنة!

كل العرب
نُشر: 24/07/14 14:16,  حُتلن: 07:41

 الملل يدفع النساء إلى تناول المسليات والمقرمشات غير الصحية بكثرة ليزيد بنسبة 52%

أشار بحث أجرته مجموعة من العلماء من جامعة أوبسالا في السويد أن جلوس أمام التلفزيون ومتابعة برامج أو مسلسلات مملة، يتسبب بزيادة السمنة، خاصة لدى النساء. وبحسب الدراسة، فإن الملل يدفع النساء إلى تناول المسليات والمقرمشات غير الصحية بكثرة، ليزيد بنسبة 52%.

دراسة: احذروا مشاهدة أفلام التشويق والرعب
صورة توضيحية

يشار إلى أن الدراسة أُجريت على 18 سيدة، حيث عرضت عليهن انواع عديدة من المسلسلات والبرامج المملة وأخرى شيقة، وأظهرت نتائج البحث أن العروض المملة جعلت النساء يتناولن كمية أكبر من المقرمشات الضارة، بينما لا تقوم النساء بذلك اثناء العروض الشيقة والمثيرة.

ومن نتائج الدراسة، إستخلص الباحثون أن الأشخاص الذين يتعرضون إلى مضامين مقروءة أو مرئية مملة يصبح لديهم رغبة ضئيلة جدا بالتفاعل مع المضمون، ولذلك يبحثون عن مصدر آخر للتفاعل وغالبا ما يكون هذا المصدر هو الطعام وتحديدا المقرمشات والمسليات التي تكون فيما بعد أحد الأسباب الرئيسية للسمنة.

وأشار الباحثون أنه يمكن للمشاهد التحكم في نوع المقرمشات والمسليات التي يضعها بجانبه، وإستبدال كل ما هو مشبع بالدهون والسكريات بأمور أخرى صحية ولا تسبب أضرارا متعلقة بالسمنة وزيادة الوزن، مثلا، عليكم ان تبتعدوا عن الشيبس واستبداله بالخضار أو الفواكه!

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة