الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

الجمع بين لقاحين يساعد على استئصال شلل الأطفال

كل العرب
نُشر: 12/07/14 10:38,  حُتلن: 13:05

الأستاذ جاكوب جون:

 بالإمكان تحقيق أقوى مناعة من خلال خليط من اللقاحين النشط وغير النشط معا

أعلنت العلماء أن خلط نوعين من اللقاحات يمنح للاطفال مناعة أقوى ويسرع من وتيرة جهود استئصال هذا المرض. وأضاف الباحثون البريطانيّون أنّ دمج اللقاح غير النشط مع اللقاح النشط سيمنح الأطفال مناعة أفضل. إن سبب هذا المرض هو فيروس في الأمعاء ويمكن أن تكون الإصابة من خلال مخالطة المرضى أو شرب مياه ملوّثة أو أكل طعام ملوث.


صورة توضيحية

هذا وأشار الأطباء إلى أن هذا النوع من الشلل من شأنه أن يهاجم الأطفال في الجهاز العصبي، وخلال عدة ساعات يستطيع هذا المرض التسبب في شلل لا يمكن علاجه. هذا، وتم تطعيم 20 مليون طفل في سوريا ودول مجاورة، حيث عاد هذا الشلل الى سوريا عام 2013 لأول مرة منذ 14 عامًا، مما أثار المخاوف من انتشاره. وأضاف الأستاذ جاكوب جون أنه بالإمكان تحقيق أقوى مناعة من خلال خليط من اللقاحين النشط وغير النشط معا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة