الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

أهم مسببات انتفاخ أسفل العين


نُشر: 13/11/06 07:57

تعتبر مشكلة انتفاخ أسفل العين من المشاكل الشائعة لأسباب كثيرة، كقلة النوم لأن بعض الناس يستمتعون بالسهر ويرفضون النوم باكراً، أو نتيجة للتعب والإرهاق فهما يلعبان دوراً بارزاً في حدوث الانتفاخ تحت الجلد.
وأيضاً تناول الكثير من الملح مع الطعام وتفضيل الأطعمة المالحة، فهذا سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة استهلاك الجسم من الأملاح، الأمر الذي سيدفع بالجسم لتخزين المياه من أجل تعويض النقص، ومن ضمن هذه الأماكن منطقة أسفل العين.
كما أن الاستلقاء على الظهر أثناء النوم سيؤدي أيضاً إلى قيام الجسم باختزان السوائل، وخاصة في منطقة الجيوب أسفل العين.
أو بسبب الجلوس الطويل أمام شاشة الكمبيوتر، وأيضاً فإن تكدس الشحم قد يكون من الأسباب المؤدية إلى الانتفاخ، ولا يجب تجاهل العامل الوراثي لأنه يشجع على الإصابة بالانتفاخ.



ويمكن إتباع الحلول الوقائية لتجنب هذه المشكلة، مثل الحصول على قسط أكبر من النوم، أو التقليل من استهلاك الملح فذلك سيؤدي إلى اختفاء الجيوب المنتفخة أسفل العين، ويمكن أثناء النوم استخدام وسادة إضافية لرفع مستوى الرأس قليلاً مما يؤدي إلى التخفيف من حدة هذه المشكلة.
وفي حال تعذر أو كان من الصعب إتباع الحلول الوقائية، فيمكن اللجوء إلى بعض المواد البسيطة التي تساعد على تخفيف انتفاخ العين، مثل وضع أكياس الشاي بعد تبريدها على العين لمدة عشرة دقائق، أو باستعمال شرائح الخيار المثلج ووضعها على العين، أو قطعة قطنية مبللة بالماء المثلج توضع أيضاً على العين.
وإذا بقي الانتفاخ تحت الجفن عاصياً بعد محاولة تجريب جميع الوسائل السابقة، فمن الضروري استشارة الأخصائيين.

مقالات متعلقة