الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

بحث: الناس الجذابون أقل عرضة للإصابة بإرتفاع ضغط الدم والربو

كل العرب
نُشر: 05/07/14 15:49,  حُتلن: 07:23

هؤلاء "الجذابون" يكون لديهم شعور بأن صحتهم جيدة ويكونون أقل تغيباً عن العمل وأقل عرضة إصابة بالأمراض البدنية والعقلية خلال حياتهم

باحثون:

الجاذبية تعتبر علامة للجينات الجيدة والتي تشير أيضا إلى الصحة الجيدة فضلا عن زيادة احتمال وجود ذرية سليمة

أظهر بحث جديد تم نشره مؤخرا أن الناس الأكثر جاذبية هم الأقل احتمالا للإصابة بطنين الأذن والربو، والسكري، وارتفاع ضغط الدم. وبحسب ما جاء في صحيفة الديلي ميل البريطانية فإن تصنيف الناس الأكثر جاذبية جسديا من الرجال والنساء، هم اقل من يعاني من المشاكل الصحية، إبتداء من ارتفاع الكوليسترول إلى الاكتئاب وغيرها.


صورة توضيحية

وهؤلاء "الجذابون" يكون لديهم شعور بأن صحتهم جيدة، ويكونون أقل تغيباً عن العمل وأقل عرضة إصابة بالأمراض البدنية والعقلية خلال حياتهم.

يشار إلى أن الدراسة أستمرت سنوات طويلة حيث انها اجريت على 15،000 من الرجال والنساء، أعمارهم بين 24-35 عاما، وتمت متابعتهم منذ جيل العشر سنوات. وقال أحد الباحثين المشتركين في الدراسة إنها "تعتبر أكبر دراسة حتى الآن أثبتت روابط بين الجاذبية والصحة الجيدة".

ويؤكد الباحثون ايضا أن "هذه الدراسة وعلى وعلى عكس الدراسات السابقة، تستند على تقييمات المشاركين بطريقة المقابلة الشخصية وجها لوجه، بدلا من التقييمات على أساس الصور والرسومات أو الفيديو". وبحسب الابحثين أيضا فإن :"الجاذبية تعتبر علامة للجينات الجيدة، والتي تشير أيضا إلى الصحة الجيدة، فضلا عن زيادة احتمال وجود ذرية سليمة". ويشير الباحثون إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تدعم النظرية القائلة بأن الجاذبية هي علامة الجينات السليمة. وبحسب دراسات سابقة فإنه من المعروف أن وجود شريك حياة يمكن أيضاً أن يكون له تأثير إيجابي على الصحة، وخاصة بالنسبة للرجال. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة