الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 21:01

عزيزتي الحامل: اهتمي جيداً بتناول الأسماك والمؤكولات البحرية

كل العرب
نُشر: 22/06/14 19:45,  حُتلن: 07:35

بعض الأنواع من المأكولات البحرية مهمة جداً للحامل وللجنين بإعتبارها مصدراً جيداً للبروتين والحديد وخاصة قليلة الزئبق

إدارة الأغذية  ترى أن السمك يحتويان على العناصر الغذائية المهمة كما يحتويان على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز صحة القلب والنمو والتنمية السليمة للأطفال

أثبتت الدراسات الحديثة أن بعض الأنواع من المأكولات البحرية مهمة جداً للحامل وللجنين، باعتبارها مصدراً جيداً للبروتين والحديد. حيث أوصت بتناول الأسماك المنخفضة الزئبق، لدعم نمو الجنين وتطوره.

هذا وقد شملت الدراسة 1000 إمرأة حامل ووجدت أن كميات السمك المستهلكة هي أقل بكثير من المبادئ الغذائية التوجيهية.
كما وأوصت الدراسة بتناول الأسماك المنخفضة الزئبق مثل وسمك السلمون والتونة الخفيفة المعلبة، وسمك البلطي وسمك السلور. وفي حين حذر العلماء النساء الحوامل أو المرضعات من أربعة أنواع من الأسماك لإحتوائها على مستويات عالية من الزئبق، كسمك القرش.

هذا وترى إدارة الأغذية  أن السمك يحتويان على العناصر الغذائية المهمة، كما يحتويان على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعزز صحة القلب والنمو والتنمية السليمة للأطفال.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة