الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

اليكم:أهم الفوائد الصحية التي يقدمها لنا البطيخ

كل العرب
نُشر: 19/06/14 19:45,  حُتلن: 07:26

البطيخ يمنع السكتة الدماغية حيث يعرف أنه فعال في خفض كل درجة حرارة الجسم وضغط الدم كثير من الناس أكل البطيخ كل يوم في فترة ما بعد الظهر خلال فصل الصيف لحماية أنفسهم من ضربة الشمس

في فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة جميعنا يحب أكل البطيخ الذي يعطينا الرطوبة، واليوم سنعرفكم أكثر على فوائد البطيخ الصحية، وهي كالتالي: 


صورة توضيحية 

البطيخ يقلل الدهون في الجسم.

البطيخ يحسن صحة العيون، فهو مصدر رائع لفيتامين A في الجسم. فإنه يساعد على إنتاج أصباغ في شبكية العين، وكذلك يمنع العمى الليلي. فيتامين (أ) أيضا يحافظ على صحة الجلد والأسنان والأنسجة الهيكلية الناعمة والأغشية المخاطية.

البطيخ يعطي رعاية للقلب، أصباغ العضوية الموجودة في البطيخ يحسن وظائف القلب. فإنه يحتفظ قلبك الشباب ويمنع مشاكل القلب المرتبطة بالعمر.

كما أنه يمنع السكتة الدماغية، حيث يعرف أن البطيخ فعال في خفض كل درجة حرارة الجسم وضغط الدم. كثير من الناس أكل البطيخ كل يوم في فترة ما بعد الظهر خلال فصل الصيف لحماية أنفسهم من ضربة الشمس.

كمية عالية من محتوى الماء في البطيخ أيضا يحفز الإفراج عن السوائل الزائدة في شكل عرق، والذي يبرد الجسم مرة أخرى خلال أيام الصيف الحارة.

يساعد على التئام الجروح ومشاكل الجلد الأخرى، فإنه يسرع تسليم خلايا الدم البيضاء إلى مواقع الإصابة و يحفز نمو أنسجة الجلد الجديد.

مقالات متعلقة