الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

دراسات: السكر المضاف في الوجبات يعني إدمان وسمنة

كل العرب
نُشر: 10/06/14 08:40,  حُتلن: 09:32

2 من كل 3 أشخاص في أمريكا يعانيان من زيادة في الوزن

80% من المنتجات الغذائية في أمريكا يضاف إليها السكر الذي يتمتع بمفعول المخدر وهو ما يجعل الشخص يدمن على تناوله

أشارت دراسة أمريكية حديثة الى أن الأمريكيين بدأوا يمارسون الرياضة البدنية أكثر من أي وقت مضى، للمحافظة على سلامة أجسامهم والتخفيف من الوزن، إلا أن ذلك لم يساعد بالشكل المطلوب بسبب نسبة السكريات المرتفعة التي يتناولونها في غذائهم وبشكل دائم ومستمر، وهو ما يجعل 2 من كل 3 أشخاص في أمريكا يعانيان من زيادة في الوزن.



ونوّهت الدراسة الى أن نحو 80% من المنتجات الغذائية في أمريكا يضاف إليها السكر الذي يتمتع بمفعول المخدر وهو ما يجعل الشخص يدمن على تناوله، الأمر الذي ينطبق أيضا على السعودية والأردن وفنزويلا وأفريقيا الجنوبية، حيث تصل نسبة البدانة فيها الى نحو 30% وهي نسبة مرتفعة للغاية وتحتاج الى وضع خطط لمكافحة ومحاربة البدانة التي تسبب العديد من الأمراض.

وشددت التقارير الأمريكية على أن ظاهرة تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون المشبعة والسكر المضاف تشكل عائقا رئيسيا وجوهريا ومركزيا في وجه محاربة السمنة، خصوصا وانها شهية للغاية ومن السهل الحصول عليها مقابل مبلغ بسيط من المال.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة