الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 12:02

من قال إن الشقراوات أكثر غباء؟ اعتقاد خاطىء

كل العرب
نُشر: 06/06/14 16:51,  حُتلن: 14:12

صحيفة الديلي ميل:

لون الشعر إنما يعتمد على حرف واحد من الخارطة الوراثية للجسم

الجزء الوراثي الذي يتحكم في لون شعر الإنسان والذي يجعله أصفر اللون يؤثر فقط على لون الشعر

نقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية نتائج دراسة حديثة تنفي ما كان يشاع حتى اليوم بأن الفتيات الشقراوات هن أكثر غباء من غيرهن، بحيث قالت دراسات سابقة بأن السيدة التي يكون لون شعرها أشقر اللون، هي أكثر غباء، إلا أن الدراسة الجديدة تنفي ذلك على أساس أن لون الشعر إنما يعتمد على حرف واحد من الخارطة الوراثية للجسم.

وقال معدو الدراسة التي نشترها الديلي ميل، إن الجزء الوراثي الذي يتحكم في لون شعر الإنسان، والذي يجعله أصفر اللون، يؤثر فقط على لون الشعر، ولا علاقة له أبدا بنسبة الذكاء التي يتمتع بها او بشخصيته.

ونوّهت الدراسة بأن لا علاقة بين من تتمتعن بالشعر الأشقر وبين لون العينين، على أساس أن للون الشعر جين خاص وللون العينين جين آخر، إذ من الممكن أن تكون سيدة سمراء البشرة وبنية الشعر ولون عيونها أزرق أو أخضر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة