الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

دراسة تؤكد أنه علاقة بين الشكولاطة وطول العمر

كل العرب
نُشر: 23/05/14 09:52,  حُتلن: 07:16

تم قياس المستويات باستخدام مجموعة من عينات البول التي اخذت على مدار 24 ساعة للبحث عن آثار مادة "ريسفيراترول"

خلصت دراسة مؤخرا الى أنه لا يوجد علاقة بين مضادات الأكسدة الموجودة في النبيذ الأحمر، والشكولاطة، والعنب مع طول العمر أو تقليل الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطان، والالتهابات حيث قام باجراء الدراسة ريتشارد د. سيمبا، دكتوراه من كلية الطب في جامعة جونز هوبكنز.

وقد اشترك في الدراسة 783 رجلا وإمرأة بعمر 65 سنة أو أكثر وهم جزءاً من دراسة عن الشيخوخة منطقة شنتي ما بين عامي 1998-2009 في قريتين إيطاليتين.

وسعى المؤلفون لتحديد ما إذا كانت مستويات "ريسفيراترول" التي تأتي عن طريق اتباع نظام غذائي ترتبط بالالتهابات، والسرطان، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والموت. وتم قياس المستويات باستخدام مجموعة من عينات البول التي اخذت على مدار 24 ساعة، للبحث عن آثار مادة "ريسفيراترول".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة