الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

الغذاء الذي يحتوي الدهون غير المشبعة يخفف ضغط الدم

كل العرب
نُشر: 21/05/14 13:03,  حُتلن: 11:32

تناول وجبات غذائية تشمل زيت الزيتون والخضراوات الغنية بالنيترات مثل السبانخ يمكنه حماية ارتفاع ضغط الدم

تقول دراسات حديثة، نشرتها مجلات طبية عالمية، إن تناول وجبات غذائية تشمل زيت الزيتون والخضراوات الغنية بالنيترات مثل السبانخ، وأغذية تشمل الدهون غير المشبعة، يمكنه حماية ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة الى المنافع الأخرى. فبالرغم من أن هذه الدراسة أجريت بداية على الفئران إلا أنها تطبق على البشر أيضا.



يشار الى أن النظام غالبا ما يشمل دهونا غير مشبعة موجودة في زيت الزيتون والفواكه المغطاة بقشور، إضافة إلى الخضار مثل السبانخ والكرفس والجزر. وهذه الفاكهة والخضار غنية بالنيترات غير العضوي وبالنيتريت، وهما ناتجان عن أكسدة النيتروجين.

وعندما يتم الجمع بين هاتين المجموعتين الغذائيتين، يؤدي التفاعل الكيمياوي بين الأحماض الدهنية غير المشبعة مع عناصر النيتروجين الموجودة في هذه الخضراوات إلى تشكل أحماض دهنية "نيتروجينية" تساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة