الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 14:02

دراسة:سلاح جديد لمحاربة مرض السكري من النوع الثاني

كل العرب
نُشر: 17/05/14 15:15,  حُتلن: 09:10

أثبتت دراسة أهمية عمليات ربط المعدة في علاج المرض بين زائدي الوزن

ربط المعدة يستطيع أن يلعب دورا هاما في علاج مرض السكري النوع الثاني والذين يعانون من السمنة المفرطة وذلك وفقا لدراسة لجامعة موناش، بقيادة بول أوبراين والدكتور جون وينتورث من مركز بحوث السمنة والتعليم، حيث قررت الدراسة أن ربط المعدة للأشخاص المصابين لها تأثير عميق على المرض.وقد تم نشر البحث في مجلة لانسيت الطبية المرموقة.


صورة توضيحية

ويقول البروفيسور اوبراين "هذه هي أول تجربة عشوائية مما يدل على أن علاج مرض السكري من النوع 2 في الناس يعانون من زيادة الوزن عن طريق عمليات المعدة آمنة ومفيدة بشكل كبير، كما أنه لا توجد خيارات بديلة يمكن أن تحقق مثل هذه النتيجة ". وقامت الدراسة بالبحث في المرضى الذين يعانوا من مرض السكري ويعانون من زيادة الوزن، ولكن لا يعانون من السمنة المفرطة. وأثبتت أن العلاقة بين وزن الجسم المفرط ومرض السكري علاقة معروفة جداً، ولكن في حين كانت فوائد فقدان الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يعانون من مرض السكري من النوع 2 وثيقة جيدا، لم يكن من الواضح ما إذا كان أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن سوف يتمتعون بنفس المزايا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة