الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

بعض المواد الكيماوية الموجودة في الزيوت الواقية من الشمس قد تؤثر على الإخصاب

كل العرب
نُشر: 17/05/14 15:10,  حُتلن: 07:41

تكشف النتائج التي توصل إليها الفريق أن حوالي ثلث هذه المواد الكيميائية أظهرت ردود فعل سلبية على الإخصاب

في بحث أجري بألمانيا ونشرت نتائجه في موقع ميديكال نيوز توداي، ثبت أن بعض المنتجات المنزلية ومنتجات العناية الشخصية - قد تؤثر على وظائف الحيوانات المنوية ، مما قد يؤثر على الخصوبة.


صورة توضيحية

فقد تبين أن بعض تلك المواد الكيميائية قد تسبب اختلال في الغدد الصماء ومن بين المنتجات التي تحتوي على تلك المواد المياه المعبأة تجاريا.

وقد تبين أيضاً أن هذه المواد والمسماة اختصاراً EDCs موجودة في كل شيء من الغذاء والمنسوجات وبعض الأدوية والمنتجات المنزلية، بما في ذلك الزجاجات البلاستيكية ولعب الأطفال ومستحضرات التجميل. تكشف النتائج التي توصل إليها الفريق أن حوالي ثلث هذه المواد الكيميائية أظهرت ردود فعل سلبية على الإخصاب. وقد وجد الباحثون أن بعض هذه المواد موجودة في المنتجات المنزلية، مثل معجون الأسنان (مادة التريكلوسان المضادة للبكتيريا ) والزيوت الواقية من الشمس ( الكافور) أيضاً.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة