الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:02

تعرفوا على الأغذية الطبيعية الخمسة لمحاربة الربو

كل العرب
نُشر: 09/05/14 09:06,  حُتلن: 07:44

الفلفل الأحمر غني بفيتامين ج والذي يساعد على التقليل من حدة الالتهابات وحمض الأسكوربيك الموجود في الفلفل الأحمر يثبط إنتاج إنزيم يسمى ثنائي فوسفات الاستيريز والذي يوجد في معظم أدوية الربو

هل يمكننا محاربة الربو بالغذاء؟!.. بالتأكيد نعم فالله وهب لنا الصحة ووهب لنا المرض ووهب لنا الأشياء الطبيعية لمحاربة المرض.


صورة توضيحية

1. السبانخ:
تعتبر السبانخ مصدراً هاماً للماغنيسيوم والذي يحسن أعراض الربو. وقد بينت الدراسات أن مرضى الربو لديهم مستويات منخفضة من الماغنيسيوم في الدم والأنسجة، وأن تناول الأغذية التي تحتوي على الماغنيسيوم بصفة مستمرة يمكن أن يقلل من نوبات الربو. والسبانخ أيضاً تحتوي على نسب مرتفعة من فيتامين ب المركب والذي يقلل أيضاً من حدة نوبات الربو.

2. الفلفل الأحمر:
الفلفل الأحمر غني بفيتامين ج والذي يساعد على التقليل من حدة الالتهابات، وحمض الأسكوربيك الموجود في الفلفل الأحمر يثبط إنتاج إنزيم يسمى ثنائي فوسفات الاستيريز والذي يوجد في معظم أدوية الربو.

3. البصل:
للبصل خواص مضادة للالتهاب ومضادة أيضاً للربو فهو يثبط إفراز الهستامين، ويقلل ضيق الشعب الهوائية. كما أن البصل يحتوي على البروستاجلاندين والذي يخفف تقلص الممرات الهوائية في الرئة ويقلل من الالتهابات والخواص التحسسية.

4. البرتقال والليمون:
يحتوي كلاً من البرتقال والليمون على نسب عالية من فيتامين ج والذي يساعد على التقليل من حدة أزمات الربو، خاصةً في الأطفال. وقد أثبتت دراسة إيطالية أن الأطفال الذين يتناولون البرتقال بانتظام تكون أعراض الربو لديهم أقل من الأطفال الذين لا يتناولون تلك الفاكهة بانتظام.

5. التفاح:
يحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية والتي تستطيع تحسين وظائف الرئة في المرضى الذين يعانون من الربو. وقد أثبتت احدى الدراسات أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يتناولون 4 تفاحات أو أكثر في الأسبوع يكون لديهم نصف فرص الإصابة بالربو عند الصغر من الذين لا يتناولون هذه الكمية. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة