الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

شم رائحة الفواكه تخدع المخ وتحفز الإنسان لتناول الأكل الصحي

كل العرب
نُشر: 06/04/14 18:04,  حُتلن: 14:50

كشفت النتائج أن المشاركين فى الدراسة أقبلوا على تناول الأطعمة الصحية وخاصة الحلوى المضاف إليها الفواكه بمجرد رش رائحة الكمثرى الطازجة قبل 15 دقيقة من اختيار الطعام الذي سيتناولونه

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على إحدى الدراسات الطبية الجديدة والمثيرة للغاية، والتي أشرف عليها باحثون من جامعة بورجوجن الفرنسية، وتوصلوا إلى وسيلة جديدة وبسيطة لخداع المخ وحث الإنسان على تناول الأطعمة الصحية.


صورة توضيحية

وأشار الباحثون، أن شم الفواكه قبل اختيار الأطعمة التي سيتناولها الإنسان يساهم فى تحفيزه لتناول الأكلات الصحية، حيث تساهم حاسة الشم فى توجيه المخ للابتعاد عن الأطعمة الضارة ويختار البديل الصحي، وأكدت النتائج للمرة الأولى أن الإنسان يتفاعل أكثر مع ما تشمه أنفه مقارنة بما تراه عيناه، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكتروني للمجلة العلمية "Appetite"، والموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فى التاسع عشر من شهر مارس الجاري، وشملت الدراسة 115 رجلاً وامرأة تتراوح أعمارهم ما بين 18 و50 عاما.

وكشفت النتائج أن المشاركين فى الدراسة أقبلوا على تناول الأطعمة الصحية وخاصة الحلوى المضاف إليها الفواكه بمجرد رش رائحة الكمثرى الطازجة قبل 15 دقيقة من اختيار الطعام الذي سيتناولونه، وأكد الباحثون أنه ثبت للمرة الأولى أن الرائحة التي يشمها الإنسان بدون إدراكه قد تؤثر على خياراته الغذائية. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة