الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

دراسة: اللون الأحمر عند النساء له تأثير كبير على الرجال

كل العرب
نُشر: 06/04/14 16:56,  حُتلن: 08:36

أبدى الرجال أيضا استعدادهم لصرف المزيد من المال عند موعد غرامي مع نساء ترتدين اللون الأحمر

نشرت جريدة "التليجراف the telegraph" أمس دارسة أجراها باحثون في علم النفس بجامعة روشستر الأمريكية حول جاذبية اللون الأحمر بالنسبة للرجال. وأظهرت الاختبارات، التي أجراها الباحثون في جامعة روشستر أن اللون الأحمر عند النساء له تأثير كبير على الرجال.


صورة توضيحية

ووفقا لمعدي الدراسة أندرو اليوت ودانييلا نييستا، فإن هذه الجاذبية لها جذور بيولوجية عميقة، حيث اكتشف الباحثون أن بعض الحيوانات تتصرف بشكل مماثل، فقردة البابون والشمبانزي على سبيل المثال تنجذب أيضا للون الأحمر. ولهذا يرى الباحثون بأن تفاعل الرجال مع اللون الأحمر هو أمر بيولوجي وغالبا ما يكون ذلك خارجا عن شعورهم وإرادتهم، حسب ما جاء في الدراسة التي نشرها موقع فوكس الألماني.

ومن أجل تحديد تأثير اللون الأحمر على الرجال، قام الباحثون بتوثيق ردود أفعالهم تجاه صور نساء مختلفة، يرتدين ألوانـا مختلفة. وأثبتت النتائج والتي تم نشرها في " دورية علم النفس الاجتماعي التجريبي the Journal of Experimental Social Psychology " بأن الرجال يجدون النساء باللون الأحمر أكثر جاذبية، حتى عندما تكون القمصان أو الفساتين في نفس الشكل. كما أبدى الرجال أيضا استعدادهم لصرف المزيد من المال عند موعد غرامي مع نساء ترتدين اللون الأحمر. ولكن رغم جاذبية اللون الأحمر، إلا أنه لا يظهر بعض الخصائص المهمة في العلاقات الغرامية مثل اللطف والحنان والذكاء. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة